أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

ما هي ميزات وفوائد استئجار سيارة جديدة ؟

ما هي ميزات وفوائد استئجار سيارة جديدة ؟

ما هي ميزات وفوائد استئجار سيارة جديدة ؟

قد تضطر أحياناً لاستئجار سيارة لسببٍ من الأسباب، إما لتعطل سيارتك عطلاً حرِجاً يحتاج وقتاً طويلاً من الصيانة، أو قد تكون سائحاً في بلدٍ أجنبيٍّ وتفضل أن يكون معك سيارة خاصة بدلاً من استخدام وسائل النقل العامة أو سيارات الأجرة، أو لغرض تجريبِ طرازٍ حديثٍ من السيارات قبل شرائه، سنناقش الآن بعض النقاط التي تجعل من استئجار سيارة جديدة أمراً مميزاً

حرية الاختيار

من فوائد استئجار السيارة أنك حرٌ باختيار النوع والطراز (الموديل) الذي تفضله؛ إذ أنك بشكل عام لا يمكنك أن تقتني سيارة جديدة نسبيًا كل سنة أو كل شهر، أما بوجود الإيجار يمكنك أن تركب طرازاً مختلفاً كل يوم.

اِنسَ مشاكل الصيانة

بالنسبة للصيانة؛ فليس عليك أن تقلق بالمشاكل المتعلقة بالصيانة إلا إذا كنت المسبب لهذه المشاكل طبعاً، ولكن قبل ذلك تأكد من حالة السيارة قبل استئجارها وقم بتجريبها قليلاً؛ قد تكون هناك بعض المشاكل التي لن تظهر إلا إذا قمت بقيادتها وتجربتها بنفسك.

تأمين السيارة

تأمين السيارة يشغل بال الكثيرين ولكن مع اللإيجار يمكنك الانتقال من سيارة إلى أخرى في أي وقت دون الانشغال بمشاكل شركات التأمين، ما عليك دفعه هو فقط تأمين مسترد للتاجر المؤجر.

الحصول على سعر مناسب

أخذ السيارة على عقد الإيجار لديه بعض الفوائد الأخرى أيضاً، إذ يمكنك التحدث إلى الموزع أو الوكيل، والمساومة إلى حد ما على السعر الذي حدده؛ خاصة إذا كان الإيجار لفترة طويلة نسبياً كشهر مثلاً.

الراحة قبل الاختيار

كما يمكنك القفز داخل السيارة مباشرة؛ أعني تجربتها، والتأكد من ارتياحك لها قبل إخراجها من الكراج، وقد يدفعك ارتياحك بعد تجربتها إلى شراء سيارة جديدة من نفس الطراز.

الصفقة المناسبة

في هذه الأيام كل شيء أصبح متاحاً على الانترنت، فيمكنك أن تجد بعض الصفقات الجيدة والمغرية على مواقع الإنترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي؛ مع عروض مشجعة وخصومات على استئجار السيارات لفترات طويلة.

ماذا لو قررت شراء سيارة مؤجرة سابقاً ؟

انتبه؛ في حال قررت شراء سيارة مؤجرة من الوكيل، فهناك بعض المخاوف التي يجب مراعاتها؛ إذ يجب عليك التحقق من حالة السيارة الميكانيكية، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة أي قراءة العداد لمعرفة المسافة الإجمالية التي قطعتها السيارة حتى ذلك التاريخ، وما هي الإصلاحات أو الصيانة التي أجريت على هذه السيارة، وهل مازالت الكفالة تغطيها؟ عاملها كما تعامل السيارة المستعملة تماماً عند شرائها حتى لو كانت حديثة الإصدار، في النهاية نتمنى لك التوفيق في حال قرت استئجار سيارة جديدة أو شرائها.
إعداد: فراس كالو
المصادر
  1. articlesfactory.com
  2. car-club-magazine.blogspot.com