أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

دلالات إضاءة ضوء فحص المحرك في السيارة

تفسير ظهور ضوء فحص المحرك في السيارة

دلالات إضاءة ضوء فحص المحرك في السيارة

إذا ظهر ضوء فحص المحرك الخاص بسيارتك، في أغلب الأحيان ، نشعر بالذعر خوفًا من أن سيارتنا ستتوقف في ذلك الوقت ويبدأ التفكير في مقدار الأموال التي قد تكلفها، ولكن بغض النظر عن أي شيء ، عندما يضيء مصباح فحص المحرك ، فهذا يعني بالتأكيد أن هناك خطباً ما تحت الغطاء، فيما يلي المشكلات الأكثر شيوعًا المرتبطة بمصباح فحص المحرك

ماذا يعني إضاءة مؤشر فحص المحرك في السيارة وظهور إشعاره في لوحة العدادات ؟

مستشعر الأكسجين  

إن مستشعر الأكسجين يقيس الأكسجين غير المحترق في نظام عادم سيارتك، والبيانات التي يقدمها ترسل معلومات لتنظيم خليط الهواء والوقود الذي يدخل الأسطوانات. يمكن أن يتسبب مستشعر الأكسجين السيئ في إتلاف شمعات الإشعال والمحول الحفاز وحرق المزيد من الوقود.

مشكلة في غطاء الغاز 

إذا كان غطاء الغاز مفكوكًا أو مفقودًا ، فسيعمل ضوء فحص المحرك. من المهم جدًا التأكد من أن غطاء الغاز مغلق بإحكام حتى لا يتم إطلاق الأبخرة في الهواء، مما يساعد على إبقاء النظام بأكمله تحت الضغط الصحيح.

المحول المحفز 

المحول المحفز يساعد في تحويل أول أكسيد الكربون إلى ثاني أكسيد الكربون. إذا لم يتم استبدال المحول المحفز الخاص بسيارتك ، فلن تتغلب سيارتك على الانبعاثات ، وستشهد انخفاضاً في الأداء وزيادة في استهلاك الوقود ، وقد ترتفع درجة حرارة سيارتك.

مستشعر تدفق الهواء الشامل 

يقيس مستشعر تدفق الهواء الشامل كمية الهواء التي تدخل المحرك لتحديد كمية الوقود اللازمة لتشغيل المحرك. قد تلاحظ أن مستشعر تدفق الهواء الشامل لديك لا يعمل إذا كنت تعاني من مشكلة فيه، وأن السيارة تواجه مشكلة في التشغيل، أوتغيرًا مفاجئًا في موضع دواسة الوقود.

شمعات الإشعال أو أسلاك التوصيل 

تعمل شمعات الإشعال على إشعال خليط الهواء / الوقود في غرفة الاحتراق في سيارتك ، وتقوم أسلاك شمعة الإشعال بنقل الشرارة من ملف الإشعال إلى شمعات الإشعال لتحقيق ذلك. إذا لم يتم استبدال شمعات الإشعال أو الأسلاك ، فستلاحظ اختلالًا واهتزازًا في ظل التسارع الشديد ، واحتمال انسداد المحول المحفز ، وتلف ملفات الإشعال وأجهزة استشعار الأوكسجين.

إعداد: ARISSA DIMOND
المصدر