أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أشهر 6 سيارات ظهرت على شاشة التلفاز وفي أفلام السينما !

أشهر 6 سيارات ظهرت على شاشة التلفاز وفي أفلام السينما !

أشهر 6 سيارات ظهرت على شاشات التلفاز وفي أفلام السينما !

لربما شاهدت فيلماً سينمائياً وحازت السيارة التي يقودها البطل على انتباهك، أو أثارت عندك فضولاً لمعرفة نوعها أو طرازها لِما لها من قدرات مستحيلة وميزات خارقة، وهذا ما يجعل السيارت التي تظهر في الأفلام مثيرة للاهتمام للغاية، والآن إليك بعضاً من أشهر السيارات ظهوراً في أفلام السينما

سيارة تشيفي إمبالا Chevy Impala في فيلم Supernatural

سيارة شيفروليه Chevrolet Impala 1967 هذه السيارة كانت تعرف باسم سيارة وينشستر أيضاً. إنها بالتأكيد سيارة مميزة بالنسبة لأي شخص في ذاك الوقت، وعلى الرغم من أن السيارة ثقيلة للغاية وأبطأ من معظم سيارات اليوم، إلا أنها تبقى واحدة من أكثر السيارات التي شوهدت على شاشات التلفزيون شهرةً.

سيارة باتمان The Batmobile من فيلم The Dark Knight

هل يمكنك تخيل سيارة مثل هذه على الطرقات؟ قد تكون مثالية لمكافحي الجريمة في العالم، ولكن تخيل مقدار الوقود والصيانة التي ستحتاجها بعد كل جولة؟ وقد تم تجهيز Batmobile بجميع أنواع الميزات ونرى أنها كان لديها القدرة على الطيران أيضًا؛ ولكن لا ندري هل تعمل بوقود الطائرات أم البنزين العادي ؟!

سيارة The DeLorean من فيلم Back to the Future

كانت هذه السيارة هي آلة السفر عبر الزمن في الفيلم، وكان بإمكان سيارة DeLorean هذه الطيران داخل وخارج المستقبل؛ سيكون من المدهش أن نتمكن من تغيير السنة التي كنا فيها بقليل من البرق والسرعة !

سيارة Cadillac Ecto-1 في فيلم Ghostbusters

عندما تُشاهد هذه السيارة في شوارع نيويورك، ذلك يعني أن Ghostbusters هنا لإنقاذ المدينة من شبح مختبئ، فمع كل تلك الأجهزة المرفقة بها، كانت تلك السيارة آمنة أينما ذهبت ومضادة للأشباح أيضاً !

سيارة The Mystery Machine في فيلم Scooby-Doo

في الأصل كان Scooby-Doo مسلسلاً تلفزيونياً متحركاً للأطفال، ومع إعادة إنتاجه على شكل فيلم، تمكنَّا أخيراً من رؤية سيارتهم على شكل سيارة حقيقية.

سيارة Mutt Cutts Van في فيلم Dumb and Dumber

على الرغم من أنه كان فيلمًا غبيًا مع لحظات مضحكة ، إلا أن أحد أبرز الأشياء التي ظهرت في الفيلم كانت تلك الشاحنة التي قادتها الشخصيات الرئيسية في الفيلم، وكانت السيارة بأكملها مغطاة بمادة الفرو ولديها على الجانبين ما يشبه آذان الكلاب والساقين ومن الأمام وجه كلب، وبالإضافة لغرابة شكلها لم تبدو تلك الشاحنة مستقرة جدًا ولم تبدو الفرامل آمنة تمامًا أيضًا. 

وهناك سيارات شهيرة أخرى حظيت بشعبية مثل السيارات الرياضية التي ظهرت في سلسلة أفلام The Transporter و Fast and Furious ، و Iron Man. 

هذه السيارات المذهلة التي ظهرت في الأفلام جعلتنا نعتقد بأننا يمكننا فعل أي شيء، خاصة مع مهارات سائقيها وقدراتهم الممتازة على المراوغة والفرملة، ولكن هل يمكنك أن تتخيل عدد المرات التي كان يتعين فيها إجراء صيانة وإصلاحات ميكانيكية وفحص الفرامل لتلك السيارات خلف الكواليس؟

إعداد: فراس كالو
المصدر