أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

ما الأفضل غسيل السيارات آلياً أم يدوياً ؟

الغسيل سيارات يدوياً,غسيل السيارات في المغسل,مغسل سيارات

أيهما أفضل غسيل السيارات أوتوماتيكياً أم يدوياً ؟

لابد أننا نرغب دوماً في الحفاظ على سيارتنا بأجمل حال، وذلك عبر غسلها بشكل دوري وتنظيفها من الخارج والداخل، ولكن عند المقارنة بين غسل السيارات يدوياً أو أوتوماتيكياً لمن تكون الأفضلية؟

الغسل الأوتوماتيكي يزيل الترسبات بشكل أفضل

بغض النظر عن نوع الغسيل الأوتوماتيكي الذي يتم اختياره، ستتمكن الآلات من تنظيف السيارة من الأتربة بشكل أفضل من الأيدي، وذلك بفضل مدى وقوة اندفاع المياه وقوة الفرشاة الدوارة، كما أن مغسلات السيارات توظف متخصصين للتأكد من نظافة السيارات بشكل تام.

ولكن غسل السيارات يدوياً أكثر دقة

عند اختيار الغسل اليدوي، ستكون قادراً على رؤية مختلف الأتربة والزيوت والشحوم المترسبة على كافة أجزاء السيارة كي تتخلص منها بأفضل شكل ممكن، وذلك مع مراعاة استخدام سوائل التنظيف الخاصة بالسيارات، وليس صابون الصحون أو سائل الجلي كما يفعل البعض، حيث أن الأخير قد يؤدي للتسبب بأضرار للطلاء.

بعض مغاسل السيارات تستخدم الأقمشة الاحتكاكية لتحاكي الغسيل اليدوي

حيث تحتوي بعض أنواع مغاسل السيارات على جهاز ذي أقمشة ناعمة رقيقة متدلية لمن يشعر بالقلق من مغاسل السيارات ذات الفرش الدوارة الكبيرة، وهذه المغاسل تستعمل شرائط قماشية تمر فوق هيكل السيارة مع المياه لإزالة الأتربة عنها بشكل يحاكي الغسل اليدوي ولكن بعدد أيدي مضاعفة، وبتكلفة أعلى من اليدوي.

لكن غسل السيارات يدوياً اقتصادي أكثر

تختلف تكلفة الغسل الأوتوماتيكي للسيارة حسب عدد الأشخاص الذين يساعدون في تلك المهمة، ما يجعل تكلفة غسل السيارة أعلى خاصة مع تقديم المحطة لخدمة تنظيف السيارة من الداخل، ولكن في حالة كانت محطة سريعة فقط يتم المرور عبرها وتنظيف السيارة بشكل آلي بالكامل ستكون التكلفة أقل بشكل ملحوظ من قيام شخص آخر بتنظيفها من الخارج وبمكنسة من الداخل.

لذا يمكن توفير الكثير من المال باستبدال ذلك بمنظف سيارات جيد ودلو وقطعة قماش وبعض المناشف القديمة واسفنجة.