أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أهم النصائح عند شراء سيارة جديدة

أهم النصائح عند شراء سيارة جديدة

أهم النصائح عند شراء سيارة جديدة

قد تنهار السيارة فجأة دون سابق إنذار، وهذا قد يدفعك لشراء سيارة جديدة لتعيد حياتك إلى مسارها الطبيعي والصحيح؛ ولكن حذارِ من شراء أول عرض تقابله، إذا لزم الأمر، استعر سيارة صديق أو استئجر سيارة لبضعة أيام، وخذ وقتك في التفكير بوضوح دون التعرض لضغط عدم وجود سيارة.
في بعض الأحيان يكون من المنطقي إصلاح السيارة في حال كانت المشكلة بسيطة، ولكن في أحيانٍ أخرى قد تكون المشاكل كبيرة وكثيرة، ويصبح خيار شراء سيارة جديدة أفضل في حال فقدت الأمل من إصلاحها، والآن هل تود شراء سيارة جديدة ؟ إذاً عليك قراءة النصائح المهمة التالية في هذا المقال !

بعض النصائح المهمة عند شراء سيارة جديدة وحديثة

1- قم بمقارنة الأسعار

قارن أسعار السيارات بين مكاتب السيارات وصالات العرض المتاحة، ومع وجود الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي أصبح الأمر أكثر سهولة؛ بإمكانك خلال ساعة مثلاً أن تبحث بين مواقع بيع السيارات أو الأسواق المفتوحة لتجد ضالتك وتحصل على السعر المناسب.

2- اختر ميزات السيارة

عند اتخاذك قرار شراء سيارة جديدة لابد من مواكبة العصر، فالسيارات الحديثة ملئية بميزات الرفاهية الإضافية، ولأن وقت التغيير قد حان؛ ابحث عن هذه الميزات كفتحة السقف أو نظام الصوت أو حتى وجود شاشات ضمن السيارة، ولكن لحظة ! تذكر أن أغلبها ليس أساسياً وليس مهماً جداً بل هي مجرد مظاهر كمالية، وفي حال كان وجودها في السيارة سيرفع من سعرها ويزيد العبء على كاهلك، استغني عنها كلها أو بعضها بما يناسب ميزانيتك.

3- الحصول على التمويل اللازم

إن أفضل تمويل ممكن للسيارة هو المبلغ الذي تملكه فعلياً ! نعم اشترِ سيارة بقدر ما تملك؛ لأن اعتمادك على التقسيط والقروض سيرفع القيمة المطلوبة لشرائها، وسيضع على كاهلك أعباءً إضافية، وعلى العكس لو دفعت المبلغ كاملاً نقداً فأنت في وضع تفاوضي أقوى، وربما تحصل على خصم من البائع، وفي حال كان القرض هو الخيار الوحيد المتاح؛ فاحصل على موافقة مسبقة لقرض سيارة مناسب، وقارن بين القروض للحصول على أفضل الشروط، وتتيح البنوك الإسلامية قروضاً للسيارات بنظام المرابحة، ولكن بغض النظر عن نوع التمويل أو القرض؛ تذكر أن شراء سيارة عن طريق القروض أو التقسيط سيرفع القيمة المطلوبة لشرائها.

4- الكفالة والضمان

إن أغلب السيارات الجديدة الحديثة مكفولة من وكلائها، وتكون كفالتها إما لمدة محددة كثلاث سنوات مثلاً، أو لمسافات معينة كأن تكون مكفولة لمئة ألف كيلو متر من القيادة، وعامل الكفالة وما هي الأجزاء التي يغطيها؛ مهم جداً عند شرائك لسيارة جديدة، فلا تنسَ السؤال عنه، وفهم ماذا تغطي الكفالة بالضبط.

5- التأمين على السيارة

يوجد لدى العديد من الوكلاء خيارات متاحة كعروض في أوقات معينة من السنة بحسب الموسم أو حالة السوق يجعل من التأمين الكامل على السيارة أو الجزئي هديةً عند شراء سيارة جديدة أو خياراً مع قيمة مخفضة، وفي حال لم يكن ذلك متوفراً عليك بالبحث بنفسك بين شركات التأمين للحصول على أفضل عرض تأمين على السيارة.
إعداد: فراس كالو
المصادر