أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أكبر استدعاءات السيارات في التاريخ

أكبر استدعاءات السيارات في التاريخ

أكبر استدعاءات السيارات في التاريخ

إن استدعاءات السيارات هي الحل النهائي الذي تتوصل له شركات السيارات بعد اكتشاف وجود عيب كبير أو خطير أو مشكلة تؤثر على الملايين من سياراتها المباعة، ولهذا فهي الخطوة الأخيرة التي تضطر الشركات لاتخاذها بفضل هيئات الرقابة على سلامة السائقين في الطرقات، فدعونا نتعرف معاً على أكبر هذه الاستدعاءات بالتاريخ.

ما هي أكبر ستدعاءات السيارات في التاريخ ؟

تسلا : استدعاء أكثر من 800 ألف سيارة

قامت شركة تسلا الأمريكية باستدعاء أكثر من 817 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خللٍ محتمل في نظام حزام الأمان، يتعلق بنغمات التذكير بارتداء حزام الأمان عند بدء تشغيل المركبة بينما لم يربط السائق الحزام.

فولكس فاجن : استدعاء 11 مليون سيارة

قامت فولكس فاجن بوضع نظامٍ برمجيٍّ مضللٍ يتعلق باختبارات مستوى انبعاثات محركات الديزل كي يتم خفض مستوى الانبعاثات التي يتم قياسها، ونتيجة لذلك شنت العديد من الدول حرباً ضد الشركة بسبب محاولتها خداعهم، وترتب على ذلك حتى الآن استدعاء 11 مليون سيارة تعمل بمحركات الديزل في أوروبا وحدها.

تويوتا : استدعاء 14 مليون سيارة

في 2015 أطلقت تويوتا استدعاءً عالمياً لحوالي 6.5 مليون سيارة لإصلاح زر محدد للتحكم في النوافذ الكهربائية، حيث أنه يميل إلى ارتفاع درجة حرارته ونشوب الحريق به بشكل يجعل الركاب في خطر، كما أطلقت الشركة عدة استدعاءات أخرى مشابهة في 2010 وحتى 2018 ليكون الإجمالي 14 مليون سيارة مستدعاة لهذا السبب.

فورد : استدعاء 14 مليون سيارة

في 1996 أطلقت فورد استدعاءً شمل 14 مليون سيارة؛ يضم طرازاتٍ مثل اكسبلورر وبرونكو بسبب عطلٍ محتمل في زر تشغيل المحرك الذي كان يمكن أن يواجه قصراً كهربائياً ينتج عنه نشوب حريق.

جنرال موتورز : استدعاء 30 مليون سيارة

عانت الكثير من سيارات العلامات المختلفة التابعة لشركة جنرال موتورز مثل شيرفوليه كوبالت وماليبو إضافة لسيارات بونتياك وقتها من مشكلات مع زر تشغيل المحرك والعزم والاهتزازات إضافة لمشكلات في نظام مساعد التوجيه أو عدم القدرة على الضغط على المكابح للنهاية؛ إضافةً لعدم فتح الوسائد الهوائية في حالات الحوادث، حتى قررت الشركة أخيراً القيام باستدعاء ضخم حول العالم.

تاكاتا : استدعاء 42 مليون سيارة

بدأت التقارير تنتشر تدريجياً حول وجود مشكلة في الكثير من السيارات أنه عند فتح الوسائد الهوائية الخاصة بالحوادث، تنطلق منها شظايا مميتة نحو السائق، نظراً لوجود مشكلة بالمواد الكيميائية السمتخدمة في فتح الوسائد الهوائية كي تفتح سريعاً بضغط عالي من الهواء، وهو ما جعل شركة تاكاتا اليابانية المتخصصة في تأمين السيارات وصناعة أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تعلن إفلاسها، لتتلقى شركات السيارات الكبرى اللوم وتقوم باستدعاء ضخم لكافة سياراتها التي يحتمل إصابتها بهذه المشكلة.

المصدر