القائمة الرئيسية

الصفحات

بطارية المليون ميل للسيارات الكهربائية من الصين !

بطارية سيارة كهربائية, السيارات كهربائية, محطة شحن سيارات كهربائية

بطارية كهربائية بضمانة 16 عاماً أو مليون ميل من إنتاج الصين !

تعتبر المخاوف بشأن فقدان البطاريات قوتها وضرورة استبدالها بعد بضع سنوات؛ أحد العوامل التي تعوق اعتماد المستهلكين للمركبات كهربائية، وقد أبلغت تسلا العام الماضي أنها تتوقع أن تنتج بطارية قادرة على السير مسافة مليون ميل خلال عمرها الافتراضي، وقالت جنرال موتورز الشهر الماضي إنها تقترب من الإنجاز.
وقد أبرمت شركة (Contemporary Amperex Technology Co Ltd) الصينية عقداً في فبراير ولمدة عامين لتزويد شركة تسلا للسيارات (Tesla) بالبطاريات، وطور العملاق الصيني الذي يصنع بطاريات السيارات الكهربائية لسيارات تسلا وفولكس فاجن: بطارية تدوم لأكثر من مليون ميل؛ هذه المسافة تعادل دوران حول كوكب الأرض 50 مرة !
وقال زينج يوكون رئيس مجلس الإدارة في مقابلة بمقر الشركة في نينغده بمقاطعة فوجيان بجنوب شرق الصين إن شركة CATL الصينية مستعدة لإنتاج بطارية تدوم 16 عاماً أو مليوني كيلومتر (1.24 مليون ميل)، في حين أن البطاريات المستخدمة حاليًا في السيارات الكهربائية مكفولة لثماني سنوات أو 150.000 ميل.
ومن المتوقع أن يتم تزويد سيارات تيسلا الجديدة من طراز 3 (Tesla model 3) بهذه البطاريات، التي تنتج سياراتها الكهربائية في مصنع (Gigafactory) الجديد في شنغهاي.

تسلا طراز 3, Tesla model 3

ويُعتبر تمديد عمر البطارية بمثابة تقدم كبير لأنه يمكننا من إعادة استخدام البطارية في مركبة ثانية في حال تلف السيارة الأصلية وتعرضها لأضرار جسيمة، فيمكن الاستفادة من بطاريتها لسيارة أخرى، كما أنه يقلل العبء البيئي الناتج عن تصنيع بطاريات جديدة، ويقلل النفايات وآثار التخلص من البطاريات الكهربائية قصيرة الأجل، وهو أمر إيجابي أيضاً بالنسبة لصانعي السيارات من شأنه أن يقلل من تكلفة إنتاج وامتلاك سيارة كهربائية.
المصادر
scmp.com
bloomberg.com
إعداد: فراس كالو
انت الان في اول مقال

تعليقات