القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي النتائج السلبية لسباقات السرعة والسيارات في الشوارع ؟

سباق سيارات, سباقات السرعة في الشوارع

ما هي النتائج السلبية المترتبة على سباقات السرعة و سباق السيارات في الشوارع ؟ وهل تستحق كل هذه المخاطرة ؟


قد تكون سباقات السرعة على الطرقات أو سباق السيارات في الشوارع تسلية ومتعة للبعض، وفرصة لإشباع نقص أو إظهار شجاعة في غير مكانها؛ وإن أردنا أن نكون منصفين فإن مثل هذه السباقات لا تخرج عن كونها تصرفات طائشة ومتهورة وغير مسؤولة، وهذه السباقات ليست خطيرةً فحسب؛ بل إنها غير قانونية أيضاً، ومعظم الدول المتحضرة تجرمها.
وللأسف فقد ساهمت السينما من خلال أفلامها في انتشار هذه الظاهرة وازديادها، وبالتالي ساهمت في جعل سباقات السرعة في الشوارع وراء مستوىً مخيفٍ من الحوادث المميتة، فقد ازدادت الحوادث المميتة المرتبطة بها بأكثر من 85٪ كل عام، وعلى سبيل المثال شهدت سان دييغو في كاليفورنيا ارتفاعاً بنسبة 97٪ في حوادث السير المميتة الناجمة عن سباقات الشوارع؛ خلال الفترة من عام 1999 إلى 2000.
وفي ولاية فلوريدا ارتفعت إصابات المشاة بنسبة 222٪ خلال الفترة من عام 1999 إلى 2001؛ وكانت سباقات السرعة وحوادث السيارات السبب الرئيسي لوفاة الأشخاص الذين تراوحت أعمارهم بين 16 إلى 20 عاماً. كما تظهر الإحصاءات في الولايات المتحدة الأمريكية أن مقابل كل 1000 متسابق هناك 49 من المتفرجين تعرضوا للقتل أو الإصابة خلال متابعتهم لسباقات السيارت في الشوارع على أرض الواقع!
وللحد من هذه الظاهرة وفرت السلطات هناك حلبات ومسارات خاصة بسباقات السرعة للسيارات NHRA ، ضمن إجراءات قانونية ووقائية محددة حفاظاً على حياة المتفرجين والمتسابقين معاً. والآن بعد كل هذه الإحصائيات المروعة هل مازال سباق الشوارع أمراً ممتعاً ومسلياً ؟!


المصدر
articlegeek.com
إعداد: فراس كالو

تعليقات